العودة   شبكة سيف علي (ع) الاسلامية > ميدان مقارعة الحجة بالحجة > ● الحوار الإسلامي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

● الحوار الإسلامي للحوار مع مختلف الأديان و المذاهب و طرح البحوث و المواضيع العقائدية و التاريخية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-15-2009, 10:33 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ضرغام ربيعة
 

إحصائية العضو







ضرغام ربيعة is an unknown quantity at this point

ضرغام ربيعة غير متواجد حالياً

افتراضي ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

الى اخوتي واحبتي واساتذتي الموالين المحترمين -
لقد مررت مرور الكرام في احد الكتب الغير عائدة لي ما موضوعه -
ان عمر بن الخطاب كان يتداوى بماء الرجال
واذكر ان السيوطي قد بين ان هذه الخصلة موجودة في خمسة انفر احدهم عمر ....
عليه اطلب ممن لديه معلومات عن الموضوع ثوثيقها بمصادر القوم وان لا تبخلوا علينا بالاجابة وشكرا .


كلمات البحث

عقائد ، سيف علي ، علي ، عمر ، بن تيمية , عائشة , ابو بكر ,حديث


رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009, 10:59 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ضرغام ربيعة
 

إحصائية العضو







ضرغام ربيعة is an unknown quantity at this point

ضرغام ربيعة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

رغم مرور يوم على الطرح لم اجد من يدلني على ضالتي المنشودة .....
لقد وردت بعض الردود في مشادات كلامية في منتديات يا حسين عن عمر بن الخطاب وطعن فيه بعض انه لوطي فيا ترى هل صحة لهذا الخبر وهل له مصادر فنحن اصحاب الدليل اينما مال نميل وانتظركم .

رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009, 12:28 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الحسني
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الحسني
 
 

إحصائية العضو








الحسني is an unknown quantity at this point

الحسني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

أخي العزيز سيف نايف

حفظكم الله ورعاكم

بارك الله بكم على حماسكم وحرصكم على الدفاع عن آل محمد (ع)

عزيزي المؤمن

إن ما تقوله موجود في بعض الكتب

لكننا لا يمكننا الإعتماد عليه لأنها وجدت في كتب في نقاش حولها مثل كتاب الأنوار النعمانية

ولعل المقصود بذلك نسبة لأنه اختلف في نسبه وكثرة الرجال الذين ادعوا في الخطاب نفسه

ولعل أن جدته صهاك وحنتمة كانتا مشهورتين أنهما من أصحاب الرايات ومجالسة الرجال وكثرة الذي واطؤها

أما بالنسبة لقضية اللواط لعمر لم تثبت لدي على الأقل ولتمر معي قضية إثبات للمسألة في أي من كتب علماؤنا

ومؤرخينا ومع هذا لا ينفي أن عمر يستحق اللعن لإجتراءه على رسول الله (ص) وبضعته الطاهرة ( عليها السلام )

وإن شاء الله أبحث وأتحقق لك أكثر لبيان الفائدة لي ولكم


موفقين لكل خير



















التوقيع




كل الشكر للعزيز صاحب الذوق الرفيع { الحسـيـني }


ومامن كاتب إلا وستبـقى ..... كـتابته وإن فـنـيت يـداه
فلاتـكتب بكفك غير شيء...... يسرك في الـقيامة تـراه
كل يعمل على شاكلته
رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009, 01:18 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حبيب
 
الصورة الرمزية حبيب
 
 

إحصائية العضو








حبيب is an unknown quantity at this point

حبيب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

جواب من أحد العلماء و لكن لا اعرف اسمه لأنني وجدته بيا حسين من غير اسم

روت العامة و الخاصة ان عمر بن الخطاب (لع) كان يتداوى بماء الرجال و كان يشكو مرض في دبره فما المقصود بذلك مع التوضيح ؟
و هل كان (لع) مخنثاً ؟
بو عبدالله

باسمه تعالى شأنه. وعليكم من الله السلام والرحمة والإكرام. قد ورد عن مولانا الصادق (صلوات الله وسلامه عليه) أنه قال: "إن لنا حقا ابتزّه منا معادن الأُبَن". (شجرة طوبى للشيخ محمد مهدي الحائري ج1 ص69).
كما كان من دعاء مولانا الإمام الحسن العسكري (صلوات الله وسلامه عليه) قوله: "اللهم وقد شملنا زيغ الفتن، واستولت علينا غشوة الحيرة، وقارعنا الذل والصغار، وحكم علينا غير المأمونين في دينك، وابتزّ أمورنا معادن الأُبَن، ممن عطّل حكمك، وسعى في إتلاف عبادك، وإفساد بلادك". (مهج الدعوات لابن طاووس ص67 وبحار الأنوار للعلامة المجلسي ج82 ص230).
والأُبن – لغةً – جمع المأبون، وهو الذي يشتهي أن يأتيه الرجال لعيب فيه، كأن تكون في دبرة دودة لا تهدأ إلا بماء الرجال. (أنظر حاشية رد المحتار لابن عابدين وهو من علمائهم ج4 ص241).
وعندما جاء رجل إلى إمامنا الصادق (صلوات الله عليه) وسلّم عليه قائلا: "السلام عليك يا أمير المؤمنين".. قام الإمام على رجليه مغضبا ونهر الرجل قائلا: "مه! هذا اسم لا يصلح إلا لأمير المؤمنين عليه السلام، الله سمّاه به، ولم يُسمَّ به أحد غيرُه إلا كان منكوحا". (تفسير العياشي ج1 ص276 ووسائل الشيعة ج14 ص600).
وشاهدنا في النصوص السابقة عن الإمامين المعصومين (صلوات الله وسلامه عليهما) أن الذين ابتزّوا حقوق أهل البيت وظلموهم وأسموا أنفسهم بأمراء المؤمنين، إنما يكونون في الواقع من هذا الصنف القذر، ولذا قد صنّف الشيخ عبد علي الحويزي صاحب تفسير نور الثقلين (قدس سره) كتابا خاصا في هذا الموضوع أثبت فيه بدلائل استشفّها من نصوص وأشعار شتّى أن هذه الخصلة القذرة كانت في جميع خلفاء الجور، بدءا من أبي بكر بن أبي قحافة، وحتى آخر خلفاء بني العباس، لعنة الله عليهم أجمعين.
ولا شك بأن من أول هؤلاء الذين مارسوا هذا الفعل الشنيع واستمرؤوه، الخبيث عمر بن الخطاب، لعنة الله عليه. وفي شأنه الممقوت هذا وردت روايات من كتب الخاصة والعامة.
فمن كتبنا، ما حكاه السيد المحدّث نعمة الله الجزائري (قدس سره) من أنه كان في دبره (لعنه الله) داء لا يشفى إلا بماء الرجال. (أنظر الأنوار النعمانية ج1 ص63). وهو إنما حكاه عن جلال الدين السيوطي الذي هو من أكابر علمائهم، إذ قد كتب في حاشيته المدوّنة على القاموس عند ترجمة لفظة (الأُبَنَة) ما لفظه: "إن هذه الخصلة كانت في خمسة نفر في زمن الجاهلية أحدهم سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه"! (راجع أيضا زهر الربيع للسيد الجزائري رحمة الله عليه).
وقد كان في الطبعة الهندية القديمة من صحيح البخاري شاهد جليّ على ذلك، إذ قد ورد فيه ما معناه "كان سيدنا عمر مأبونا ويتداوى بماء الرجال"، لكن ذلك حُذف كما ترى من الطبعات الموجودة اليوم، كما قد حُذف التبرير الذي ساقه ابن حجر العسقلاني في (فتح الباري في شرح صحيح البخاري) وتحريفه للمعنى عندما قال أن ماء الرجال إنما هو نبت يخرج من اليمن وليس هو مني الرجال!
ويجب – أيها الأخ العزيز - أن تكون خبيرا متتبعا لكثرة ما حذفه علماء النواصب من طبعات كتبهم، وكثرة تحريفاتهم لها، فكلّما التفتوا إلى نص يقدح في خلفائهم وأئمتهم، حذفوه أو حرّفوه! ولك أن ترجع إلى بعض كتب العلامة السيد مرتضى الرضوي إذ قد سجّل شواهد من ذلك.
بيد أنه مع كل هذا البتر والتقطيع والتلبيس، تبقى هنالك شواهد وأدلّة على كون عمر منكوحا مأبونا وشاذا جنسيا على الاصطلاح الحديث، ومنها ما هو موجود إلى اليوم في طبقات ابن سعد الذي روى عن عمر قوله: "ما بقيَ فيَّ شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أيّ الناس نكحت، وأيّهم أنكحت"! (راجع الطبقات الكبرى ج3 ص289).
فهذا عمر (لعنة الله عليه) وبكل صفاقة ووقاحة يؤكد أنه لم يستطع التخلي عن عادته التي كانت فيه أيام الجاهلية (والتي ذكرها السيوطي) فلا يبالي من نكح، ومن أنكح نفسه له!
ولعلّ المخالفين سيفسّرون هذا القول الوقح منه على أنه يقصد الزواج، بمعنى أنه لا يبالي بمن تزوّج أو من زوّج من بناته مثلا، لكن هذا التفسير مضحك للثكلى كما لا يخفى، فلو أنه كان كذلك لما قال أنها عادة من عادات الجاهلية فتكون مذمومة! ولو أنه كان كذلك لما تحيّن الفرص وتوسّل بالنبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ليقبل ابنته حفصة زوجة له، إذ هو لا ليس يبالي أي الناس ينكح حفصة! ثم.. كم كان لعمر بن الخطاب من البنات حتى يعبّر بمثل هذا التعبير الذي يُفهم منه الكثرة! إنه لدليل لا يرتاب فيه المؤمن، وواضح أن مقصوده (لعنه الله) أنه يقدّم نفسه رخيصة لكل قذر سافل وضيع مثله!
وفي ظنّي أن هذا هو ما يفسّر تحريمه للزواج المؤقت (المتعة) فإن الرجال آنئذ لن تكون لهم حاجة فيه وفي أمثاله من المأبونين مع وجود النساء اللائي يمكن الزواج بهن لأجل مسمّى، ولذا فإنه أراد أن يُفسد المجتمع الإسلامي باللواط بدلا مما شرّعه الله تعالى لقضاء الحاجة الجسدية بطهر وعفاف.
وإنك لو دقّقت وتفحّصت أحوال علمائهم، سيما أولئك المفتونين به لعنة الله عليه، لوجدت معظمهم على ما كان هو عليه من إتيان الرجال بدلا من النساء. وأتذكّر بالمناسبة أن إمام جماعتهم الذي كان يصليّ بالمسجونين في سجننا (سجن طلحة) بالكويت، إنما كان على هذه الحال على ما كان مشتهرا عنه في عنبر السجن! إذ كان في الليل يندسّ في مخادعهم، وفي الصباح يصلّي بهم!
كما قد حكى لي العلامة الأزهري المصري الشيخ حسن شحاته أن الشعراوي إنما كان مواظبا على هذه السُنّة!
ولعلّك شاهدت اعترافات إمام مسجد وهابي التي بثّها تلفزيون (العراقية) أخيرا إذ أقرّ بأنهم كانوا يمارسون هذا الفعل الشنيع في بيوت الله والمساجد

آخر تعديل حبيب يوم 08-16-2009 في 01:23 PM.
رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009, 01:28 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
حبيب
 
الصورة الرمزية حبيب
 
 

إحصائية العضو








حبيب is an unknown quantity at this point

حبيب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

كتاب لله ثم للحقيقة

من تقول على عمر بن الخطاب بأنه مأبون ؟ السنة أم الشيعة ؟

قال الكاتب: وأما عمر فقال السيد نعمة الله الجزائري:
( إن عمر بن الخطاب كان مُصاباً بداء في دُبُرِهِ لا يهدأُ إلا بماءِ الرجال ) الأنوار النعمانية 1/63.


وأقول: لم يقل السيّد نعمة الله الجزائري رحمه الله ذلك، وإنما نقل ما قاله علماء أهل السنة في كتبهم، فقال:
وأما أفعاله ـ يعني عمر ـ الجميلة فلقد نقل منها مُحبّوه ومتابعوه ما لم ينقله أعداؤه، منها ما نقله صاحب كتاب الاستيعاب...
إلى أن قال: ومنها: ما قاله المحقق جلال الدين السيوطي في حواشي القاموس عند تصحيح لغة الأُبْنَة، وقال هناك: ( وكانت في جماعة في الجاهلية، أحدهم سيّدنا عمر ).

وأقبح منه ما قاله الفاضل ابن الأثير، وهما من أجلاء علمائهم، قال: ( زعمت الروافض أن سيِّدنا عمر كان مخنَّثاً. كذبوا، ولكن كان به داء دواؤه ماء الرجال ).

وغير ذلك مما يُستقبح منا نقله، وقد قصَّروا في إضاعة مثل هذا السر المكنون المخزون، ولم أرَ في كتب الرافضة مثل هذا... وقد نَقَلتْ أهل السنة ههنا عن إمامهم ما هو أقبح من هذا، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( 1 ).

قلت: ومما نقلناه يتَّضح للقارئ العزيز أن السيّد الجزائري رحمه الله إنما نقل هذه الأمور عن كتب أهل السُّنة لا عن كتب الشيعة، بل إنه قد صرَّح كما رأينا بخلو كتب الشيعة عن أمثال هذه المثالب، ووَصَفَ ذِكر أمثال هذه الأمور بأنها قبائح، وحوقل في ختام كلامه.
* هامش * ( 1 ) الأنوار النعمانية 1/63.
فالعجب من أمانة الكاتب الذي نسب هذا القول للسيِّد الجزائري مع أنه كان مجرد ناقل لا أكثر ولا أقل.

ولا أدري لمَ استاء الكاتب من هذا النقل ، مع أن ظاهر العبارة الأولى التي نقلها السيد الجزائري عن السيوطي أن الأمر كان في الجاهلية، وأهل الجاهلية كانوا يفعلون كل قبيح

ومنكر ، ولم يقل أهل السنة : ( إن عمر بن الخطاب كان في الجاهلية يتحاشى عن بعض أفعالها )، ولهذا رووا في كتبهم أن عمر كان في الجاهلية يعبد الأوثان ويشرب الخمر ويئد البنات وغيرها، ولم يرَوا في نقل هذه القبائح غضاضة عليه، لأن الإسلام يَجُبُّ ما قبله.

</i>
رد مع اقتباس
قديم 08-16-2009, 11:19 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
محمدالموالي
عضو شرف
 

إحصائية العضو









محمدالموالي is an unknown quantity at this point

محمدالموالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

شرح لنا الاخ حبيب جزاه الله خيرا شرحا وافيا وان حصلت على شئ اخي سيف او مصادر فنحن متابعين

رد مع اقتباس
قديم 08-17-2009, 08:15 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ضرغام ربيعة
 

إحصائية العضو







ضرغام ربيعة is an unknown quantity at this point

ضرغام ربيعة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

حياك الرحمن استاذي الفاضل الحسني المحترم وشكرا على ما تفضلت به وانتظر منكم ما يمنه التاريخ عليكم.
الاخ الكريم حبيب المحترم -شكرا علىما تكرمت به وتركيزي ينصب على كتب القوم كي نلزمهم بما الزموا به انفسهم لان كتبنا كما تعلم ليست حجة عليهم ...
عليه عزيزي ارجو ان تكون معي لخوض هذا الموضوع والخروج منه بنتيجة حتى ولو استغرق بعض الوقت
فلا بد ان نبحث عن الاتي -
ارجو بيان اسم كتاب ابن الاثير الذي اشرت اليه
ومتابعة حاشية ابن عابدين
والسيوطي
مع تقديري ....
الاخ الحبيب محمد الموالي حياكم الله كيف الحال
لابد كما يقول المثل العامي الوصول للطين الحر شكرا لمروركم .

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2009, 01:19 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
حبيب
 
الصورة الرمزية حبيب
 
 

إحصائية العضو








حبيب is an unknown quantity at this point

حبيب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

أخوي سيف إن شاء الله أبحث معاك و أي شي أجده سأضعه لك

رد مع اقتباس
قديم 01-10-2014, 11:26 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الطالب313
 
الصورة الرمزية الطالب313
 
 

إحصائية العضو









الطالب313 is on a distinguished road

الطالب313 متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

http://www.saifoali.org/vb/showthread.php?t=24143



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-11-2014, 07:44 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
خير البرية
 
الصورة الرمزية خير البرية
 
 

إحصائية العضو








خير البرية is an unknown quantity at this point

خير البرية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هو ماء الرجال الذي كان يتداوى به عمر بن الخطاب

ههههههههههههه
الطالب ليش رفعت هالموضوع ليش تذكرهم بالذي يتداوى به عمر هم من غير ما تذكرهم نفسياتهم تعبانة



















التوقيع

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ
في تفسير هذه الآية قال رسول الله صلى الله عليه و اله :
أنت يا علي و شيعتك هم خير البرية
تفسير الطبري
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

« مصيبة : عمر لا يعرف من ابوه الحقيقي !! وثيقة | جواز أكل القنفذ وفراخ النحل ودود الجبن والتمر »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 03:45 PM.


الحقوق محفوظة لشبكة سيف علي الاسلامية و الاراء التي تطرح في المنتدى لا تعبر عن راي الموقع